قصص الأمل

الابتسامة تعود للطفلة أنثيا

عند الولادة، تم تشخيص إصابة الطفلة أنثيا بالشفة الأرنبية، ولكن بغض النظر عن هذا التشوه الخلقي، كان والداها ممتنين لأن ابنتهما بصحة جيدة ولم تكن بحاجة إلى أي علاج.

بالرغم من توصيات الطبيب الذي كان حاضرًا أثناء الولادة بضرورة خضوع أنثيا لعملية جراحية في عمر 3 شهور؛ إلا أن شعورًا بالاحباط أصاب الوالدين بسبب تكلفة العملية والقيود المفروضة التي منعت إجراء هذا النوع من العمليات بسبب جائحة كوفيد-19.

ما إن بلغت أنثيا عمر 6 شهور حتى بدأت الأمور تتفاقم وتسبب التشوه الخلقي الذي لم تتم معالجته بمشاكل صحية كبيرة، إذا صار الطعام يسقط من فمها واللعاب يسيل منه، كما أثرّت كفاءة عضلات الشفة على الأنف. وعليه، كان هناك حاجة ماسّة لإجراء عملية جراحية حتى تنعم الطفلة أنثيا بحياة صحية.

وبعد أن طرقوا كل الأبواب للتمكن من اجراء العملية الجراحية، تقدم والدا الطفلة بطلب إلى مؤسسة الجليلة، ليأتيهم الرد بتحديد موعد لإجراء عملية لطفلتهم في مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال. كانت من أسعد اللحظات بالنسبة لأسرة أنثيا التي غمرها شعورًا بالراحة والتفاؤل بعد عناء طويل.

والآن، وبعد شهرين من إجراء العملية، بدأت أنثيا باستعادة عافيتها بشكل جيد؛ وتتمتع بشهية صحية وشخصية مرحة تزين ابتسامتها العريضة.

الابتسامة تعود للطفلة أنثيا

Stories of Hope

Baby Antheia’s smile is restored

At birth, baby Antheia was diagnosed with a cleft lip but regardless of the abnormality, her parents were grateful that their daughter was otherwise in good health and did not require any medication.

The doctor who handled the delivery had recommended that baby Antheia receive surgery at the age of 3 months but her parents were overwhelmed both by the cost of the surgery and the restrictions in place that prevented operations of this nature due to the COVID-19 pandemic.

By the age of 6-months the unrepaired cleft lip was causing major health issues for Antheia as food and saliva would drip down, and the competence of the lip muscle was compromised also affecting the nose. An operation was urgently needed so baby Antheia could continue to develop into a healthy young girl.

Having tried every avenue to gain access to the surgery the parents finally wrote to Al Jalila Foundation with their request and were overjoyed when it was confirmed her operation was scheduled at Al Jalila Children’s Specialty Hospital.

Now, 2 months after the operation, baby Antheia is recovering very well; she has a healthy appetite and cheerful disposition that shows off her great big smile.

Baby Antheia’s smile is restored