قصص الأمل

زين يحظى بفرصة للحياة

اكتشف الأطباء أن زين يُعاني من مشكلة خطيرة في القلب وهو لا يزال في رحم أمه. لم يعرف الوالدان ماذا بانتظارهما في المستقبل، ولم يكن أمامها خيار آخر سوى الانتظار حتى موعد الولادة لمعرفة مدى خطورة الموقف؛ ولذلك، كانا مستعدين لاستقبال طفلهما بمشاعر مختلطة بين البهجة والقلق.

وللأسف، أكّد الأطباء لدى ولادة زين أنه يُعاني من عيب خلقي في القلب يُسمى «رباعية فالو»، وكان لا بد من إجراء جراحة قلب مفتوح حرجة لإنقاذ حياته.

“استمعنا لنصيحة الأطباء ولجأنا إلى مؤسسة الجليلة للحصول على المساعدة، ويا لها من فرحة تلك التي شعرنا بها عندما وصلنا الرد بسرعة بالموافقة على علاج زين. غمرنا شعور عارم بالارتياح والامتنان لانتهاء ليالي القلق والسهر الطوال».

وبمجرد بلوغ زين 10 أشهر، خضع لجراحة هامة أجراها أطباء القلب في مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال. واليوم، يخضع زين البالغ من العمر عامين تقريبًا للمتابعة المنتظمة من فريق طبي متخصص، وينعم بحياة سعيدة وصحية وينتظره مستقبل حافل يفتح له ذراعيه.

إن أمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب الأول لحالات الوفاة على مستوى العالم، وقصة زين الملهمة هي واحدة من مئات القصص لأطفال تغلّبوا على مرض القلب بدعم من مؤسسة الجليلة.

زين يحظى بفرصة للحياة