منح البحوث الأولية

استثمارات اليوم علاجات الغد

Seed Grants
فتح باب التقديم لدورة عام 2020 من برنامج منح البحوث الأولية.

تماشيًا مع الهدف الاستراتيجي لمؤسسة الجليلة المتمثل في دعم الباحثين الأكثر تميّزا، تتيح منحنا الأولية للباحثين فرصة معاجلة القضايا المهمّة الخاصة بالصحة والأمراض في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي إطار الجهود التي تبذلها مؤسسة الجليلة لإيجاد حلول بطريقة استباقية لمواجهة مرض فيروس كورونا (كوفيد-19)، وفي ظلّ التحديات الراهنة المترتبة عن تفشي هذا الوباء على الصعيدين المحلي والعالمي، ولمساندة جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في تطوير قدراتها في المجال الطبي للتصدي بصورة فعّالة لهذا الوباء وأي أمراض فيروسية أخرى قد تستجد في المستقبل، تدعو المؤسسة إلى بدء تقديم الطلبات في برنامج منح البحوث الأولية الذي يُتيح للمتقدّمين إجراء أبحاث تتراوح مدّتها من عام إلى عامين حول فيروس كوفيد-19 في سياق دولة الإمارات العربية المتحدة.

يُمكن للمتقدّمين إجراء الأبحاث حول المواضيع التالية: علم الأمراض، التشخيص، علم الأوبئة، انتقال الأمراض، العلاجات، و / أو إجراءات الوقاية الخاصة بفيروس كوفيد-19 في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن الأمثلة على مواضيع الأبحاث، نذكر الآتي: تأثير الرطوبة والحرارة على شدّة فيروس كوفيد-19 ومضاعفاته، والأثر الناجم عن الفيروس على دولة الإمارات والإجراءات التي اتخذتها للتعامل مع هذا الفيروس، وغيرها من المواضيع ذات الصلة بفيروس كوفيد-19.

يُقدِّم برنامج منح البحوث الأولية ما يصل إلى 500 ألف درهم إماراتي لدعم الدراسات البحثية سواءً الأساسية أو الانتقالية أو السريرية. يُذكَر أن المنح متاحة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين فيها شريطة إجراء البحث في دولة الإمارات، فيما يجب أن يكون المتقدّمون للمنح يعملون في جامعات أو مؤسسات بحثية أو طبية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يُرجى العلم أن مؤسسة الجليلة لا تدعم حاليًا الأبحاث التي تتطلّب إجراء تجارب سريرية.

تنتهي مدّة تقديم الطلبات في 9 يونيو 2020. سيتم إبلاغ المتقدّمين بنتائج الطلبات بحلول شهر سبتمبر من العام الجاري.

لمزيد من المعلومات وللحصول على استمارة التقديم، يرجى النقر على الروابط أدناه:

طريقة التقديم

يُرجى إرسال الوثائق المُدرجة في استمارة التقديم قبل موعد إغلاق باب التقديم إلى البريد الإلكتروني: research@aljalilafoundation.ae

لمزيدٍ من المعلومات، يرجى التواصل على البريد الإلكتروني: research@aljalilafoundation.ae