معلمو الإمارات العربية المتحدة يكتسبون مهارات الشمول القيّمة

معلمو الإمارات العربية المتحدة يكتسبون مهارات الشمول القيّمة

تلتزم مؤسسة الجليلة بدعم مبدأ الشمول في الفصول الدراسية، وذلك من خلال برنامج “تآلف” لتدريب المعلمين، حتى يتمكن كل طفل من أصحاب الهمم من اكتشاف قدراته الكامنة. منذ عام 2014، يعمل برنامج تآلف لتدريب المعلمين التابع لمؤسسة الجليلة، بالشراكة مع جامعة زايد، على تزويد المعلمين في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة بالمهارات اللازمة لتمكين جميع الأطفال من الملتحقين بالصفوف الدراسية من الازدهار وتطوير قدراتهم وتحقيق أقصى إمكاناتهم.

وتواصل مدرسة سانت ماري الكاثوليكية الثانوية – الفجيرة إرسال معلميها إلى البرنامج الممتد عامًا واحدًا منذ عام 2018، مما ساهم في تعزيز شمول الاطفال بغض النظر عن قدراتهم في الصفوف الدراسية.

من جهته، لاحظ مدير المدرسة الأب سوريش كومار تحسنًا ملحوظًا في المدرسة، حيث قال: “بفضل برنامج “تآلف” لتدريب المعلمين التابع لمؤسسة الجليلة، تمكن المعلمون في مدرسة سانت ماري الكاثوليكية الثانوية من تكييف نهجهم مع احتياجات التعليم الخاص في صفوفهم الدراسية.  لقد تمكن المعلمون من تقديم مساعدة أفضل في التحديد المبكر للمشاكل ومن ثم اقتراح وتنفيذ الاستراتيجيات الكفيلة بدعم هؤلاء الأطفال من أجل تحقيق أقصى إمكاناتهم.   ونتيجة لذلك، تتقدم المدرسة باستمرار نحو تحقيق هدفها بأن تكون بيئة تعليمية شاملة.   ونحن متحمسون لمواصلة شراكتنا مع مؤسسة الجليلة وزيادة قدرتنا على تحقيق مبدأ الشمول”.

نجحت مؤسسة الجليلة، بالشراكة مع جامعة زايد، في تدريب 548 معلمًا من 163 مدرسة حكومية وخاصة في الإمارات السبع، وذلك في إطار التزامنا بدعم سعادة الأطفال أصحاب الهمم ورفاههم.