قصص الأمل

فريق "صناع الشريط الوردي" يحولن المدينة إلى اللون الوردي

فريق “صناع الشريط الوردي” عبارة عن مجموعة من المتطوعات وصاحبات المهارات الحرفية المتحمسات اللاتي يبدعن بصناعة أعمال يدوية مثل الألعاب المشغولة بالتريكو والشموع وحتى الجواهر التي تُباع مقابل تبرعات لدعم أبحاث سرطان الثدي وعلاج المرضى المصابين به في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويتم التبرع بنسبة 100% من العائدات لصالح مؤسسة الجليلة في إطار شراكتها مع جمعيّة بريست فريندز.

تعمل المتطوعات، وكثير منهن من الناجيات من سرطان الثدي، بلا كلل طوال #شهر_التوعية_بسرطان_الثدي لبيع سلعهن على الإنترنت، وإقامة الأكشاك في أماكن مختلفة والحديث مع الناس لتوعيتهم بهذا الشأن والترويج لحملتهن الإلكترونية لجمع التبرعات على YallaGive. ففي عام 2019 وحده، استطاع فريق “صناع الشريط الوردي” جمع 180,000 درهم إماراتي لتمويل علاج المرضى والاستثمار في الأبحاث الطبية الحيوية لإيجاد علاج لهذا المرض.

بكل حماس ورغبة بمساعدة المرضى لخوص معركة محاربة سرطان الثدي والشفاء منه، تقول لينا الشريف، وهي مؤسس مشارك في فريق “صناع الشريط الوردي” وناجية من مرض سرطان الثدي لمرتين: “لقد صنعنا مجتمعًا أكثر من رائع من خلال هذا المشروع. فلدينا أكثر من 70 متطوعة تتراوح أعمارهن بين 14 إلى 80 عامًا يجتمعن على هدف واحد هو: مساعدة النساء اللواتي يقاومن مرض سرطان الثدي”.

تابع فريق “صناع الشريط الوردي” @PinkRibbonCrafters على وسائل التواصل الاجتماعي لمعرفة المزيد عن أنشطته خلال #شهر_التوعية_بسرطان_الثدي، ولمعرفة من أين يمكنك شراء سلع وردية يدوية الصنع لإعطاء الأمل لمرضى سرطان الثدي.

فريق

Stories of Hope

Pink Ribbon Crafters paint the town pink

Pink Ribbon Crafters is a group of passionate volunteers and artisans who create handmade items from knitted toys, candles to jewellery sold in exchange for donations to support breast cancer research and patient treatment in the UAE. 100% of proceeds are donated to Al Jalila Foundation in partnership Brest Friends.

The volunteers, many of whom are breast cancer survivors, work tirelessly throughout #PINKtober to sell their goods online, setting up stalls at various venues, giving awareness talks and promoting their online fundraising campaign on YallaGive. In 2019 alone the Pink Ribbon Crafters raised AED 180,000 to fund patient treatment and invest in vital medical research to find a cure.

Lina El-Sharif, Co-Founder of Pink Ribbon Crafters and a 2-time breast cancer survivor, is passionate about helping fellow breast cancer patients on their road to recovery “The community created by this project is beyond magical. We have over 70 volunteers aged between 14 to 80 years old sharing one purpose: to help women battling breast cancer.”

Follow @PinkRibbonCrafters on social media to find out more about their #PINKtober activities and where you can buy pink handmade goods to give hope to breast cancer patients.

Pink Ribbon Crafters paint the town pink