قصص الأمل

الحياة تَهِبُ الطفلة هانا هدية السمع

عندما بلغت هانا من العمر 9 أشهر، أصيبت بالتهاب السحايا الخطير، مما أدّى إلى فقدانها لحاسة السمع بصورة تستعصي على العلاج. لكن بوادر الأمل بدأت تلوح بالأفق عندما علم والداها أن عملية زراعة القوقعة التي تعتبر طفرة في عالم الطب قد تعيد السمع لطفلتهما. إلّا أنّ الكلفة العالية لهذا الحل الجذري جعلته صعب المنال. وهنا أتى دور مؤسسة الجليلة التي تدخلت وقامت بتمويل العملية. وبعد مرور 7 سنوات، وهو عمر هانا الآن، فإننا نرى أمامنا طفلة تملؤها الثقة بالنفس وروح المغامرة والذكاء، وهي سمات تجلّت في تفوقها الدراسي وشغفها بالموسيقى. وعبّر والداها اللذان تغمرهما السعادة عن شعورهما الذي لا يوصف بقولهم: شكرًا لكم لتغيير حياة طفلتنا إلى الأبد. سنكون ممتنين طيلة حياتنا لمؤسسة الجليلة لأنها قدمت لطفلتنا أفضل هدية على الإطلاق – هدية السمع.”

وبحسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية، هناك 32 مليون طفل حول العالم يعانون من إعاقات السمع، ويعد فقدان السمع في الشرق الأوسط واحدًا من المشاكل الصحية الخمس الأكثر انتشارًا في المنطقة، حيث تشير التقديرات إلى أن 1 من بين كل 25 شخصا يعاني من إعاقة سمعية. وتُعتبر عملية زراعة القوقعة فعالة جدًا لدى الأطفال صغار السن لأن المراحل الأولى من نمو الدماغ تعزز بشكل كبير قدرة الطفل على تطوير مهارات النطق واللغة والإصغاء؛ والبنهاية يغير حياتهم جذريًا.

هانا هي واحدة من بين 37 بطلًا من الأبطال الذين احتلفت بهم مؤسسة الجليلة بمناسبة اليوم العالمي للسمع, ممن تغيّرت حياتهم بعد إجراء عملية زراعة القوقعة. وما كان لهذه التقنية المبتكرة أن تتحقق وتصبح واقعًا لولا الجهود المتقدمة في مجال الأبحاث، والذي نشهده اليوم بات بمثابة إنجاز طبي مذهل غيّر حياة الكثيرين من الأطفال ومن بينهم هانا.

اقرأ المزيد هنا.

الحياة تَهِبُ  الطفلة هانا هدية السمع

Stories of Hope

Hanah’s Gift of Hearing

When 9-month-old Hanah contracted life threatening meningitis it left her with irreversible hearing loss. Hope was close by when her parents learned that the cutting edge cochlear implant would restore her hearing. However, at a large cost the transforming solution was out of their reach. Al Jalila Foundation stepped in to fund the procedure and young Hanah, now 7-years-old, is a confident, adventurous, bright young child who excels at school and loves music. The overjoyed parents expressed: “Thank you for changing our child’s life forever. We are eternally grateful to Al Jalila Foundation for giving Hanah the greatest gift of all – the gift of hearing.”

According to the World Health Organization, 32 million children globally are affected by hearing impairment and in the Middle East, hearing loss is one of the region’s top five health problems, estimated to affect 1 in 25 people. Cochlear implants are highly effective in young children as the early stages of brain development maximises the child’s ability to develop speech, language and listening skills, ultimately transforming their life.

Hanah is one of 37 brave little warriors, sponsored by Al Jalila Foundation, who underwent a cochlear implant to restore her hearing. This innovative technology was only made possible by advancements in research and today, we are able to witness the transformative power this medical marvel has had on young lives like Hanah.

Hanah’s Gift of Hearing