قصص الأمل

إرادة و عزيمة خالد تلهم المجتمع

خالد العلي إماراتي في ريعان شبابه وصاحب ابتسامة متميزة وهمة عالية. ابن الــ 26 عاماً بطل رياضي وسبّاح عالمي من أصحاب الهمم ولاعب منتخب دولة الإمارات للسباحة، يتمتع بالذكاء والطموح ولديه اهتمامات رياضية متعددة كالفروسية وركوب القوارب الشراعية، والتجديف.

وقد شارك أيضًا في البطولات الرياضية الدولية في العديد من الدول بما في ذلك تمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة في رياضة التجديف في الألعاب الأولمبية العالمية الخاصة التي أقيمت في أبوظبي عام 2019.

ولد خالد بمتلازمة داون، واستطاع عبر مثابرته والدعم الكبير والرعاية من ذويه أن يكون مثالاً ملهماً في عدم الاستسلام. التحق والده ببرنامج “تآلف” التابع لمؤسسة الجليلة، حيث ساهم البرنامج بشكل كبير في تغيير أسلوب الحوار مع خالد وأكسبه مهارات التعامل مع أصحاب الهمم من فئة متلازمة دوان، ومعرفة مشاعرهم وسلوكهم، الأمر الذي ساعد العائلة على تقديم أفضل أشكال الدعم لابنهم، ليدفعوه نحو تحقيق أحلامه وطموحاته.

ساهم برنامج تآلف في تمكين المئات من الآباء والمعلمين الذين يبذلوان جهودًا يومية لتحقيق الاندماج والشمولية في مجتمعنا في المنازل و الصوف المدرسية والملاعب، بحيث يحظى كل طفل بفرصة للنمو والازدهار وتجربة الحياة كاملةً.

شاهد قصة الأمل لخالد هنا.

إرادة و عزيمة خالد تلهم المجتمع