مركز الأبحاث

الريادة اليوم لمستقبل مشرق

Research

تم تصميم مركز أبحاث مؤسسة الجليلة ليكون من أرقى المراكز العالمية للبحوث الطبية الحيوية، ويحتل موقعاً استراتيجياً في قلب مدينة دبي الطبية، محاطاً بمجمّع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي وجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية ومستشفى محمد بن راشد الجامعي، وذلك لضمان التعاون السلس بين الفئات الأكاديمية والصحية والعلمية.

وسوف يجمع هذا المركز، الذي يُعتبر أول مركز بحوث طبية مستقل ومتعدد التخصصات في الإمارات، بين العلماء الرائدين على المستويين المحلي والعالمي ليضافروا جهودهم من أجل اكتشاف حلول لأكبر التحديات الصحية في المنطقة؛ مثل أمراض السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والسمنة والصحة العقلية.

كما يهدف المركز أيضا بالتعاون مع مؤسسات بحثية معروفة في جميع أنحاء العالم لتعزيز التعاون العلمي الدولي، ودعم الباحثين المحليين في الطب الحيوي، وإدخال أفضل الممارسات في هذا المجال إلى المنطقة.

وتموِّل مؤسسة الجليلة، المؤسسة العالمية للرعاية الصحية، المركز البحثي غير الربحي الذي كلّف إنشاؤه نحو 200 مليون درهم، بشكل كامل، وذلك بهدف تحقيق رؤيتها في الإرتقاء بحياة الأفراد من خلال التعليم والأبحاث في المجالات الطبية، وجعل المركز منارة للإبتكار الطبي ليس في دولة الإمارات وحسب، بل في المنطقة بأكملها.

وتشجع المؤسسة الأبحاث الرائدة من خلال دعم المتخصصين والخبراء والموارد الأخرى في مجموعة من التخصصات العلمية لدعم التحسينات الطبية المرتبطة بالمنطقة، كما تقدم عدداً من أنظمة التمويل، والتي تشمل المنح الأساسية ومنح الزمالة الدولية والفرص البحثية التعاونية في المجالات البحثية الخمسة التي تركِّز عليها؛ فاستثمارات اليوم هي علاجات الغد.

وقد أسس مؤسسة الجليلة، المؤسسة العالمية الغير ربحية التي تكرس جهودها للإرتقاء بحياة الأفراد من خلال التعليم والأبحاث الطبية، صاحب سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في العام 2012، بهدف تحقيق الريادة لإمارة دبي ولدولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الإبتكار الطبي.

منذ عام 2014 استثمرت مؤسسة الجليلة 25 مليون درهم على 95 مشروعاً بحثياً في 15 مؤسسة للنهوض بالبحوث الطبية الحيوية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

للمزيد من المعلومات عن برامج منح البحث .اضغط هنا

للمزيد من المعلومات حول البحوث الممولة اضغط على الرابط أدناه.

Al Jalila Foundation Research Grants Portfolio 2014-2015

Al Jalila Foundation Research Grants Portfolio 2016

Al Jalila Foundation Research Grants Portfolio 2017