برست فرندز

تطوير أبحاث سرطان الثدي للنساء في كل مكان


1 من 8 نساء في العالم سيتم تشخيص إصابتها بسرطان الثدي خلال فترة حياتها.

تأسست “برست فرندز” في عام 2005 من قبل الدكتورة الجراحة حورية كاظم، أول جراحة إماراتية في دولة الإمارات العربية المتحدة. مهمة “برست فرندز” تتمثل في إنقاذ الأرواح من خلال زيادة الوعي عن سرطان الثدي داخل الإمارات.

على مدى السنوات العشر الماضية، قامت “برست فرندز” بتأسيس وإدارة أول مجموعة دعم في دبي تعنى بتقديم الدعم المعنوي والمالي للمصابات بسرطان الثدي وتعمل على نشر الوعي حول هذا المرض، حيث يلتقي الناجون من سرطان الثدي مرة واحدة في الشهر للتعلم من بعضهم والدعم المعنوي وخلق صداقات جديدة بينهم. تقدّم “برست فرندز” الدعم لمرضى سرطان الثدي عن طريق إزالة الحواجز والمعيقات مثل التغطية المحدودة للتأمين الصحي، عدم توافر تأمين صحي، عدم توافر وسائل نقل، عدم توافر خدمة لرعاية الأطفال، أو الاختلافات اللغوية والثقافية.

في عام 2015، تم توقيع اتفاقية تعاون وشراكة ما بين “برست فرندز” ومؤسسة الجليلة تهدف “برست فرندز” إلى تشجيع الكشف المبكر عن سرطان الثدي وتسهيل العلاج الطبي، والأهم من ذلك، إعداد صندوق أبحاث محلّي لدراسة وبائيات سرطان الثدي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

التقدم بالأبحاث يبث الأمل بالشفاء لأعداد لا تحصى من النساء كل سنة. ستذهب التبرعات التي سيتم جمعها من هذه الشراكة لتسريع أبحاث سرطان الثدي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات يمكنك زيارة: www.brestfriends.org