برنامج “تآلف”

تمكين الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة

Ta’alouf

كلمة تآلف هي كلمة عربية تعني “انسجام”، ونحن نحاول هنا تعزيز هذه الروح من خلال التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين والوالدين والمعلمين والمجتمع ككل، لدعم الأطفال الذين يعانون من اضطرابات مختلفة. فعوضاً عن تركهم يشعرون بالإحباط بسبب اضطراباتهم، سنساعدهم للتغلب على إعاقاتهم واكتشاف قدراتهم الكامنة. إن برنامج تآلف ينسجم مع هدفنا في تعزيز العلاج الطبي والتعليم والإمكانيات البحثية في دولة الإمارات.

برنامج تدريب الوالدين

أول مبادرة لبرنامج تآلف هي “برنامج تدريب الوالدين” الذي يكتسب الوالدين وأولياء الأمور عن طريقه مهارات أساسية تمكنِّهم من التعامل مع إعاقات أطفالهم. يستمر هذا البرنامج 5 اسابيع ويحظى برعاية كاملة من مؤسسة الجليلة؛ حيث يتم تنفيذه من قبل الجامعة البريطانية في دبي، وهي إحدى الجامعات الرائدة في الشرق الأوسط في مجال الدراسات العليا القائمة على البحث العلمي الطبي.

البرنامج متاح لجميع المقيمين في دولة الإمارات ويتم تقديمه باللغتين العربية والانجليزية. ويمكن للمهتمين من الوالدين وأولياء الأمور التقديم مباشرةً عن طريق تعبئة الاستمارة الخاصة وتقديم كافة الوثائق المطلوبة (كما هو محدد في الاستمارة).

  • لتحميل استمارة التقديم الوالدين ، يرجى النقر هنا.

برنامج تدريب المعلمين

يعتبر هذا البرنامج المبادرة الثانية لتآلف، وفيه يتم تزويد المعلمين ومديري المدارس بالمعارف والمهارات اللازمة لتشكيل فهم أفضل للاحتياجات التعليمية الفردية لكل طالب من أصحاب الهمم، وتوسيع مداركهم حول أفضل الممارسات الخاصة بالتعليم الشامل. ويتلقى هذا البرنامج، الذي يُقدَم على مدى فصل دراسي واحد، رعاية كاملة من قبل مؤسسة الجليلة، وتقدمه جامعة زايد؛ إحدى الجامعات الرائدة في المنطقة. كما يتلقى دعماً من وزارة التربية والتعليم(MoE) وهيئة المعرفة والتنمية البشرية (KHDA). نعمل بشكل مباشر مع المدارس العامة والخاصة في دولة الإمارات لتسجيل كوادرهم التعليمية في البرنامج، إذ إنه متاح لجميع المقيمين في دولة الإمارات، ويتم تقديمه باللغتين العربية والانجليزية.

للمزيد من المعلومات عن برنامج تآلف يرجى التواصل على البريد الالكتروني: taalouf@aljalilafoundation.ae أو الهاتف : 97143838013+

تبرَّع